السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هيئة الطيران المدني تدعم مطارات اليمن للوصول لمستوى التشغيل المطلوب

هيئة الطيران المدني تدعم مطارات اليمن للوصول لمستوى التشغيل المطلوب

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اجتماعاً تنسيقياً مع نظيرتها في الجمهورية اليمنية بحضور معالي الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالجمهورية اليمنية الشقيقة.

وجرى نقاش عدد من الموضوعات المتعلقة بالنقل الجوي بين البلدين وسبل تطويرها، ودعم أنشطة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالجمهورية اليمنية بالإضافة لمناقشة الكثير من المواضيع الفنية التي تدعم تشغيل المطارات المحررة في اليمن وتنسيق الجهود في صناعة الطيران واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لليمن للوصول لمستوى التشغيل المطلوب.

من جانبه، أكد معالي الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن العلاقة التي تجمع البلدين قوية ومتينة وأن المملكة العربية السعودية تجمعها بشقيقتها الجمهورية اليمنية الشقيقة علاقات أخوية وطيدة، مؤكداً أن الاجتماع التنسيقي الذي حضره مختصين ومسئولين في مجالات الطيران من البلدين اثمر عن عدد من التوصيات التي تدعم توجه المملكة لدعم وتطوير الطيران المدني في الجمهورية اليمنية وتوفير بعض المتطلبات التشغيلية.

وأضاف التميمي أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، تقوم بدورها في مساعدة الاشقاء في الجمهورية اليمنية، وتم خلال الاجتماع مناقشة الكثير من المواضيع الفنية التي تدعم تشغيل مطارات الحكومة الشرعية في اليمن وتنسيق الجهود في صناعة الطيران واستمرار تقديم الدعم والمساعدة لليمن للوصول لمستوى التشغيل المطلوب .

يذكر أن الاجتماع حضره مسؤولين ومختصين في مجالات الطيران باليمن والهيئة بالمملكة وتوصل الاجتماع لعدد من التوصيات التي تدعم توجه المملكة لدعم وتطوير الطيران المدني في الجمهورية اليمنية وتوفير بعض المتطلبات التشغيلية.