الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفاة أربعة شبان غرقا وإنقاذ ثلاثة بشاطئ جازان

وفاة أربعة شبان غرقا وإنقاذ ثلاثة بشاطئ جازان

لقي 4 شبان حتفهم غرقا مساء اليوم وتم انقاذ 3 اخرين منهما شابان جرى نقلهما للمستشفى خلال ممارستهم السباحة بشاطئ مدينة جازان الشمالي.

وأوضح الناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة جازان بيشي الصرخي بأن غرفة العمليات تلقت عند الساعة 6:18 دقيقة من مساء اليوم بلاغا عن حادث غرق على شاطئ البحر بجيزان غرب جامعة جازان.

وبين الصرخي أنه على الفور تم توجيه أربع فرق إسعافية إلى موقع الحادث بإشراف القائد الميداني موسى أبوحذاف ، ولدى وصول الفرق وبعد قيام الجهات المعنية بدورها من حرس الحدود والدفاع المدني بإخراج الغرقى تبين وجود 4 أشخاص ولديهم توقف قلب وتنفس قام المسعفون بعمل الانعاش القلبي والرئوي لهم حتى وصولهم إلى مستشفى الحياة الوطني بينما كانت هناك ثلاث حالات منها حالتين وضعها الصحي مستقر نقلتها الفرق الإسعافية إلى المستشفى والحالة الثالثة رفضت النقل إلى المستشفى.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أعمارهم من تعرضوا لحادث الغرق تتراوح ما بين الخامسة عشرة والعشرين، وأهاب الصرخي على المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب أو السباحة في الأماكن العميقة حتى لا يتعرضوا للخطر نتيجة السباحة في الأماكن الممنوعة وغير المخصصة للسباحة.