الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 360 مليون عائدات البيع الالكتروني ل 800 ألف أضحية

360 مليون عائدات البيع الالكتروني ل 800 ألف أضحية

بلغت عائدات البيع الالكتروني لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي 360 مليون ريال بزيادة قدرها 23 مليون عن العام الماضي فيما لامس سقف البيع التقني 800 ألف ذبيحة بزيادة 50 ألف ذبيحة عن العدد المستهدف للمشروع وقال المهندس موسى بن علي العكاسي المشرف العام على المشروع في تصريح خص به "الرياض" الحمد لله لم تحدث أي اختراقات أو تهديدات الكترونية طالت موقع المشروع على الإنترنت مؤكداً أن درجة الأمان بلغت 100%.

وأشار العكاسي في سياق ذلك، بأن درجة الحماية الإلكترونية لموقع "أضاحي"، من هجمات قراصنة ومجرمي الإنترنت غير وارده على الإطلاق .

و أوضح المشرف العام على مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، بأن عمليات بيع سندات الهدي والأضاحي عبر الموقع تجاوزت الـ 800 ألف عملية شراء من مختلف أنحاء العالم، معتبراً العكاسي مؤشراً حيوياً على متانة الموقع وقوة تحصينه من الناحية الأمنية المعلوماتية.

وبين العكاسي بأن الفريق التقني المشرف على موقع "أضاحي" يقوم بمراجعة ومراقبة مستمرة للموقع على مدار الساعة، وعند ملاحظة أي شبهة ولو كانت صغيرة لأي اختراق، فإنه يتصرف مباشرة وفقاً للقواعد الأمنية المعلوماتية المعتمدة دولياً في حمايته من تلك الاختراقات.

وأضاف أن الفريق التقني رفع مستوى الحماية، وبخاصة بعد عمليات القرصنة التي ضربت عدد من القطاعات على مستوى العالم، مؤكداَ انه لا توجد في الوقت الراهن أي خطورة بشأن ذلك.

وذكر العكاسي أن طرح مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، لـ 750 ألف سند الكتروني كحد أدنى مستهدف في موسم حج 1438هـ ، ساهم في رفع درجة الوعي تجاه عمليات التزوير التي تتم من قبل بعض ضعاف النفوس – على حد وصفه-.

وطالب العكاسي حجاج بيت الله الحرام، على قصر شراء الهدي والأضاحي من موقع المشروع

وحدد المشروع الأماكن المخصصة لبيع سندات المشروع التي تقع حول الحرمين الشريفين في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومنطقة المشاعر المقدسة، ومنافذ الدخول البرية والجوية والبحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *