الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / زلزال ناجم عن تجارب نووية في كوريا الشمالية

زلزال ناجم عن تجارب نووية في كوريا الشمالية

وقع زلزال بلغت قوته 5.2 درجة في كوريا الشمالية، صباح اليوم الأحد، مما يشير إلى احتمال أن تكون بيونج يانج قد أجرت سادس تجربة نووية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن الزلزال وقع على بعد 55 كيلومتراً شمالي غربي كيمتشايك. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات. وكانت الضربات السابقة التي وقعت في المنطقة قد نجمت عن تجارب نووية.

من جهة أخرى أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، الليلة، أن بيونغ يانغ تمكنت من صنع رأس حربية هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ بالستي عابر للقارات.

وذكر المصدر ذاته أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، تفقد الرأس الحربية الهيدروجينية خلال زيارة إلى معهد الاسلحة النووية، وقال إن كل مكونات القنبلة الهيدروجينية صنعت مائة في المائة في بلدنا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية عن كيم قوله "إن الرأس الحربية التي تفقدتها هي سلاح ذري حراري ذو قوة تفجيرية خارقة صنعناه بجهودنا وتكنولوجيتنا". وكانت بيونغ يانغ أطلقت الثلاثاء الماضي صاروخًا بالستيًا متوسط المدى من طراز "هواسونغ-12" فوق اليابان، في تصعيد جديد للأزمة في شبه الجزيرة الكورية. وتصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين عابرين للقارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *