الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير البلديات يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحج وخطة الوزارة في خدمة ضيوف الرحمن

وزير البلديات يهنئ القيادة الرشيدة بنجاح موسم الحج وخطة الوزارة في خدمة ضيوف الرحمن

رفع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ باسمه ونيابة عن منسوبي وزارة الشؤون البلدية و المجالس البلدية وكافة العاملين في القطاع البلدي خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ايده الله وسمو ولي عهده الأمين – حفظه الله – بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام .

وأكد معاليه أن ما تحقق من نجاح في حج هذا العام 1438هـ يعود بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات ضخمة للوزارة لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك هذه الفريضة، وتكامل جهود جميع الجهات الحكومية تحت مظلة لجنة الحج العليا ولجنة الحج المركزية وتوفير كل ما يلزم لراحة وأمن وسلامة وصحة الحجيج والحفاظ على بيئة الحج.

وقال معاليه: نحمد الله ونثني عليه على عظيم فضله، بأن مكّن حجاج بيت الله الحرام من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، بأمن وأمان.

وأضاف معاليه : تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله –، فقد استنفرت وزارة الشؤون البلدية والقروية طاقتها البشرية والمادية والآلية، لتقديم أفضل الخدمات البلدية لحجاج بيت الله الحرام، استشعاراً منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم، حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بيسر وسهولة.

وبين أن وزارة الشؤون البلدية استعدت هذا العام لموسم الحج من خلال إعداد وتنفيذ خطة متكاملة للحفاظ على الصحة العامة للحجيج، وتنفيذ برامج الإصحاح البيئي ومكافحة الآفات بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتشغيل وصيانة المشروعات التي أنشئت لخدمة ضيوف الرحمن، وكذلك إقامة عدد من المشروعات الجديدة التي تم افتتاحها وتشغيلها بكامل طاقتها في حج هذا العام مثل مشروعات الطرق والجسور وأعمال التشجير والإنارة وخدمات النظافة والتخلص الآمن من النفايات التي شارك في تنفيذها أكثر من 23 ألف موظف من مراقبين صحيين ومساعدي مراقبين وعمال.

وأشار معاليه إلى أن الخطة تضمنت تطوير الخطط الميدانية في سرعة جمع النفايات بالعاصمة المقدسة والمشاعر وتخزينها في (7) مواقع مؤقتة وصناديق ضاغطة حفاظاً على صحة الحجيج وتفادياً للمخاطر التي قد تنجم عن التأخر في التخلص منها .

وأكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية استمرار عمل فرق النظافة والرقابة على المنشآت الغذائية وفرق مكافحة آفات الصحة العامة حتى مغادرة جميع الحجاج بمشيئة الله تعالى.

وعبّر وزير الشؤون البلدية والقروية عن تقديره لجهود جميع العاملين المشاركين في تنفيذ خطة الوزارة في حج هذا العام التي كان لها أطيب الأثر في الحد من المخاطر ذات العلاقة بالتلوث البيئي، ومحاصرة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض وتهيئة البيئة الصحية الآمنة للحجيج في المشاعر المقدسة.

وأشاد معاليه في ختام تصريحه بمستوى التعاون والتنسيق بين جميع الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج مما ساهم في تقديم صورة مشرفة لما تبذله بلادنا المباركة لخدمة ضيوف الرحمن.

واختتم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ تصريحه سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن يسبغ على أهلها جل نعمه، كما سأل الله سبحانه أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يردهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *