الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / القضاء الأسباني يستدعي منديش في قضية التهرب الضريبي لرونالدو

القضاء الأسباني يستدعي منديش في قضية التهرب الضريبي لرونالدو

كشفت مصادر قضائية الأربعاء أن القضاء الأسباني استدعي وكيل أعمال لاعبي كرة القدم البرتغالي الشهير جورج مينديش ممثلا لمواطنه كريستيان رونالدو، في إطار التحقيق بقضية التهرب الضريبي لنجم ريال مدريد الاسباني.

واستدعي منديش ومستشاران لرونالدو هما لويس كوريا وكارلوس اوسوريو، إلى محكمة ضاحية بوزويلو دي ألاركون المدريدية الراقية، في 19 أكتوبر لسماع أقوالهم من قبل القاضي المكلف بالملف.

وسبق للقضاء الأسباني الاستماع إلى منديش (51 عاما) في يونيو، ووجه له تهمة في قضية مماثلة تتعلق بالمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو على تهرب ضريبي في اسبانيا.

ووجه القضاء الاسباني في 31 يوليو، الاتهام إلى رونالدو (32 عاما) بتهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو، لاسيما في مجالات تتعلق بحقوق الصورة العائدة له.

وحسب صحيفة "ال موندو" الاسبانية التي حصلت على تقرير عن جلسة الاستماع لرونالدو، حاول اللاعب تبرئة وكيله أمام القاضي، معتبرا أنه "لا يفهم في مسائل الضرائب وليس لديه أي نوع من الخبث. اختصاصه يكمن في الحصول على أفضل العقود".

وتشك النيابة العامة المدريدية التي كانت وراء اطلاق القضية وتقدمت بشكوى في 13 يونيو، بأن رونالدو استخدم شركات في الخارج –في الجزر العذراء البريطانية وايرلندا– حيث نسبة الضرائب متدنية، لتجنب دفع ضرائب في أسبانيا عن إيراداته من "حقوق الصورة".

وتتهم النيابة أفضل لاعب في العالم أربع مرات بأنه صرح متأخرا في عام 2014 عن مبلغ 11,5 مليون يورو عن عائدات مصدرها أسبانيا عن الفترة 2011-2014، بينما وصل المبلغ الفعلي إلى 43 مليونا، يضاف إليها 28,4 مليونا قد يكون أخفاها عن الضرائب لفترة 2015-2020، وبذلك يصل المبلغ الإجمالي المستحق إلى 14,7 مليونا.

ويزعم محامو رونالدو بأن الموضوع هو ببساطة اختلاف في تفسير وتحديد الحصة الخاضعة للضرائب في أسبانيا.

وفي حال الحكم عليه، يواجه رونالدو خطر فرض "غرامة عليه بنحو 28 مليون يورو على الأقل" وعقوبة بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات ونصف السنة، حسب نقابة الخبراء في وزارة المالية الأسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *