الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اللجنة المشكلة لدراسة سعر الصرف لمبتعثي بريطانيا توصي بعدم تثبيت السعر

اللجنة المشكلة لدراسة سعر الصرف لمبتعثي بريطانيا توصي بعدم تثبيت السعر

أعلن الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي أن اللجنة المشكلة لدراسة سعر الصرف قد أوصت بعدم تثبيت سعر الصرف وهو الأمر الذي يطالب به مبتعثي بريطانيا بعد هبوط الجنيه الاسترليني.

وقال المقوشي عبر حسابه على تويتر "أعلم أن سعر الصرف هو الشاغل الأكبر للمبتعثين والمبتعثات وقد بذلت جهودا كبيرة في المتابعة وتقديم المقترحات والمبررات نحو عدم تثبيت سعر الصرف وقد تواصلت شخصيا مع كبار مسؤولي الجهات المشاركة في اللجنة وقمت بشرح معاناة الطلاب".

‏وأضاف الدكتور المقوشي "عقدت اللجنة اجتماعاتها وتم إيضاح الأثر المالي المترتب على عدم المعالجة وتم التأكيد على الزملاء بأهمية عدم تثبيت سعر الصرف، وقد اوصت اللجنة بعدم تثبيت سعر الصرف والمحضر الآن قيد التوقيع والاعتماد تمهيدا لرفعه للجهات المختصة، ويجب الإشارة بأن القرار لهذا الموضوع ليس من صلاحيات الملحقية لوحدها بل يعتمد على قرار جهات متعددة.

الجدير بالذكر أن العديد من مبتعثي بريطانيا طالبوا ومازالو الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا ووزارة التعليم بتعديل سعر الصرف لمبتعثين بريطانيا.

وجاءت مطالبات الطلبه بعد النزول الحاد الذي تعرض له الجنية الإسترليني مقابل الريال، حيث وصل لأقل من خمسة ريالات، وذلك بعد تداعيات الإنفصال البريطاني عن الاتحاد الأوروبي، وما أحدثته نتائج الاستفتاء الأخير، ومن المتوقع أن تزيد مكافأة مبتعثين بريطانيا في حالة الموافقة على تعديل سعر الصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *