الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / هل يستحق ساديو ماني الطرد؟

هل يستحق ساديو ماني الطرد؟

تسببت البطاقة الحمراء التي حصل عليها ساديو ماني في الشوط الأول خلال خسارة ليفربول 5-صفر أمام مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت في انقسام الخبراء حتى لو كانوا من أسرة واحدة، إذ اختلف رأي ثنائي مانشستر يونايتد السابق جاري وفيل نيفيل.

واصطدمت قدم ماني بوجه حارس سيتي إيدرسون أثناء سعي الاثنين للوصول إلى كرة عالية.

وكتب جاري لينيكر مهاجم انجلترا السابق والمعلق في هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في حسابه على تويتر "قرار طرد ماني هراء. هراء"، ووجه جاري نيفل، الذي كان يجلس في الاستاد للتعليق على المباراة لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، انتقادات فورية للحكم. وقال نيفل "جون موس أفسد لتوه هذه المباراة. لم يكن بحاجة لإشهار البطاقة الحمراء. كان يمكنه إنذاره".

وأضاف "أعتقد أنه أخطأ. كانت عيناه على الكرة.. هذا قرار سخيف. إذا تفوق في هذا الالتحام كان المرمى سيصبح في متناوله". لكن شقيقه فيل اختلف معه وكتب في حسابه على تويتر "قرار جيد من جون موس"، وأضاف "البطاقة الحمراء أفسدت المباراة – لكن هذا ليس خطأ جون موس – موقعه كان رائعا ليرى الواقعة وأشهر البطاقة الحمراء"، كما وجد جاري نيفل اعتراضا على رأيه من جيمي كاراجر المعلق أيضا في سكاي سبورتس.

وقال مدافع ليفربول السابق في إشارة إلى أحد قوانين اللعبة الذي ينص على أن أي عرقلة أو التحام يشكل خطرا على سلامة المنافس يجب أن تتم معاقبته "كانت عيناه على الكرة لكن هذا لا يعني أنه لا يشكل خطرا على منافسه."

ولم تكن مفاجأة أن يشعر يورجن كلوب مدرب ليفربول بالظلم جراء هذا القرار، وقال المدرب الالماني "قدمه لم تكن مرتفعة جدا. الحارس جاء في اتجاه ماني. في رأيي هي ليست بطاقة حمراء".

وبدا أن كلوب نال بعضا من تعاطف بيب جوارديولا مدرب سيتي الذي عانى فريقه من بطاقات حمراء لكايل ووكر ورحيم سترلينج في مباراتيه السابقتين، وقال جوارديولا "ماني لم يره.. كان ينظر للكرة لكن التصادم كان قويا"، وأضاف "لم أتحدث عن القرار عندما طُرد كايل ووكر لذا لن أتحدث الآن".

ويواجه ماني لاعب منتخب السنغال الإيقاف لثلاث مباريات محليا رغم أنه سيكون متاحا للعب مع ليفربول على أرضه ضد أشبيلية يوم الأربعاء في دوري أبطال اوروبا.

وكتب ماني في صفحته على فيسبوك "أتمنى لإيدرسون التعافي سريعا"، وأضاف "أنا آسف لأنه أصيب خلال اصطدامنا في الملعب وأشعر بالأسف لأنه لم يستطع اكمال المباراة. أدعو من أجل تعافيه وعودته سريعا جدا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *