الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / مانشستر يونايتد يقهر بازل بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يقهر بازل بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

استهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مسيرته في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه بازل السويسري 3 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة سقط بنفيكا البرتغالي على ملعبه ووسط جماهيره أمام ضيفه سيسكا موسكو الروسي 1 /2.

وعلى ملعب أولد ترافورد جاء فوز مانشستر بنكهة بلجيكية حيث تقدم البديل مروان فيلاني بهدف في الدقيقة 35 ثم أضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 53 قبل أن يختتم الواعد ماركوس راشفورد التسجيل في الدقيقة 84.

وفرض مانشستر سيطرته تماما على مجريات اللعب في أول ربع ساعة وكاد أن يسجل هدف السبق في أكثر من مناسبة لولا سوء الحظ.

وتعرض مانشستر لضربة موجعة بعد إصابة نجم وسطه الفرنسي بول بوجبا وخروجه من الملعب في الدقيقة 16 ونزول البلجيكي مروان فيلايني بدلا منه.

وضاع هدف مؤكد لمانشستر في الدقيقة 22 بعدما مرر روميلو لوكاكو كرة رائعة إلى هنريك مخيتريان ليسدد اللاعب الارميني كرة قوية لكنها ارتطمت بالقائم وارتدت له ليسدد مجددا ولكن الكرة اصطدمت بأقدام المدافعين وذهبت في أحضان الحارس.

وعلى عكس سير اللعب كاد بازل أن يتقدم بهدف في الدقيقة 32 عن طريق لوكا زوفي عبر تسديدة صاروخية مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وجاءت الدقيقة 35 لتشهد هدف السبق لمانشستر إثر عرضية متميزة من اشلي يانج قابلها البديل فيلايني برأسه إلى داخل الشباك.

وبعد مرور ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف البلجيكي لوكاكو الهدف الثاني لمانشستر بعدما ارتقى برأسه لعرضية دالي بليند ووضع الكرة في الشباك. وكان لوكاكو قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لمانشستر في الدقيقة 62 عبر تسديدة قوية ولكن توماس فاتشك حارس بازل وقف له بالمرصاد.

ورد بازل بهجمة خطيرة انتهت بتصويبة قوية من محمد اليونسي ولكن ديفيد دي خيا تألق وأنقذ الموقف بثبات.

وقبل ست دقائق من النهاية سجل ماركوس راشفورد الهدف الثالث لمانشستر بعدما تلقى عرضية ذكية من فيلايني لم يجد معها أي صعوبة في التسجيل.

وعلى ملعب النور بادر بنفيكا بالتسجيل عن طريق المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة .50

ورد الصربي زوران توسيتش بهدف التعادل لسيسكا موسكو في الدقيقة 63 من ضربة جزاء وتكفل تيمور زهاماليتدينوف بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 71.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *