الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التميمي: سنواجه مشكلة تكدس العفش في ذروة موسم الحج بحلول مشتركة

التميمي: سنواجه مشكلة تكدس العفش في ذروة موسم الحج بحلول مشتركة

قال عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني،" أن الهيئة تدرس فتح مجال المنافسة في الخدمات الأرضية، عقب أَن رخصت لشركة سويس بورت، وبدأت عملها منذ سبعة أشهر كثاني مشعل في هذا المجال.

وأكد التميمي في رد على سؤال ل " الرياض حول فتح المنافسة بالخدمات الارضيّة ، عقب تسليم رخصة المشغل الجوي لطيران أديل إلى صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة طيران أديل، في الحفل الذي أعد بهذه المناسبة في مقر الهيئة العامة للطيران المدني بالرياض عصر اليوم الأربعاء ، " أن المنافسة في الأجواء حققت نسبة عالية في زيادة العرض لمقاعد السفر داخليا

وأن انضمام طيران أديل للعمل إلى جنب الخطوط السعودية وطيران ناس ونسما للطيران وطيران السعودية الخليجية، سيحقق المزيد من التنافس في تقديم الخدمات المتعلقة بسوق النقل الجوي في المملكة، كما سيحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب، مما سيسهم في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى خدمات النقل الجوي في المملكة، وهذا ما سينعكس إيجاباً على الخدمة والمزايا المقدمة للمسافرين كتوفير المزيد من الرحلات والمقاعد، وتشغيل طائرات حديثة، وتوفير خدمات حجز متميزة، وتحسين إجراءات السفر باستخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات.

وحول ما حدث من مشاكل تعثر وصول العفش وتكدسه في مطار جدة والرياض مع موسم الحج، أوضح ما حدث يعد مشكلة مقللة لنا، ولذا كونت لجنة عليا للوقوف على الوضع، ونشترك مع جهات أخرى في المسئولية ووضع الحلول، وسيكون لمطار جدة في حج العام القادم دور كبير في تجاوز مشاكل العفش.

من جهته أوضح الجاسر أن " أديل " ستطلق الحجوزات والمبيعات خلال ايام وستطلق رحلاتها الدولية الربع الثاني من 2018 ، وستطلق رحلاتها الداخلية على وجهات مختارة بشكل تدريجي، وسترتفع السعة المقعدية بزيادة عدد الطيارات التي سوف تترواح مابين 30 الى 50 طائرة بحلول 2020.

من جانبه، أكد التميمي ، أن "أديل "حصلت على هذه الرخصة عن جدارة بعد أن استكملت كافة المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على الرخصة .

من جهته، قال كون كورفياتس الرئيس التنفيذي لشركة طيران أديل، أن الشركة قامت بإنجاز كافة المتطلبات والإجراءات واجتياز متطلبات الترخيص التي تشمل كافة الجوانب، ومنها الرحلات التجريبية بإشراف وحضور المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني والاطمئنان على مدى جاهزية الشركة من كافة الجوانب الفنية والتشغيلية، مشيراً إلى أن الشركة ستطلق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة .

كما قدم الكابتن عبدالعزيز نقادي مساعد رئيس الهيئة لمعايير الطيران، التهنئة لشركة طيران أديل بمناسبة حصولها على رخصة مشغل جوي وطني، لتنضم إلى المشغلين الجويين الوطنيين الحاليين وهو ما يدعم مسيرة التنمية في صناعة الطيران بالمملكة ويخدم المواطنين والمقيمين في وطننا الغالي، وأكد الكابتن نقادي خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن رخصة المشغل الجوي تمنح بعد اجتياز المتقدم للمتطلبات اللازمة للترخيص والتي تشتمل على كافة الجوانب الفنية ومنها القيام برحلات تجريبية دون ركاب بإشراف وحضور مختصين للترخيص بالهيئة للوقوف على مدى جاهزية الشركة.

وحضر تسليم الرخصة ، د. غسان بن عبدالرحمن الشبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية،يذكر أن شركة طيران أديل ستبدأ إطلاق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر الجاري متناسبة مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وشهد شهر أغسطس الماضي احتفال الشركة بوصول أول طائرة، وهي طائرة Airbus A320 التي وصلت إلى مدينة جدة قادمة من مصنع طائرات إيرباص بمدينة هامبورغ في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *