الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أنشطة توعوية لـ«نبراس» لأسر جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري

أنشطة توعوية لـ«نبراس» لأسر جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري

تنظم أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمركز السعودي للدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ((حصين)) وجمعية الملك سلمان للإسكان الخيري الحملة التوعوية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات ((نبراس))، وذلك في إطار برنامج الاسرة والطفل الاثنين ولمدة 3 أيام بمقر جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة السابعة مساءً.

وأبانت مديرة ادارة البرامج النسائية في اللجنة الوطنية المكافحة المخدرات الاستاذة هناء بنت عبد الله الفريح أن الحملة التوعوية تسعى لبيئة آمنة واعية قوية تواجه ظروف الحياة لتحقيق اهدافها من خلال ابنائها، محققة بهم رؤية الوطن 2030، موضحة أن هذه الفعاليات تتضمن أربعة برامج تدريبية وتثقيفية توعوية تقدم بشكل يومي.

وذكرت الفريح أن البرنامج الاول بعنوان (ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها)، وهو موجه للأمهات لرفع مستوى الوعي لديهن للإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد الاسرة وتفعيل دور الفرد فيها، من خلال ثلاثة محاور) ظاهرة تعاطي المخدرات -الوقاية الاسرية وحماية النشء -خطوات الارشاد والعلاج).

فيما يتضمن البرنامج التثقيفي الثاني المخصص للفتيات (التثقيف بخطر المؤثرات العقلية على الصحة النفسية) والتحذير من نهاية طريق هذه الافة، ومدى تأثيرها على الفرد ومن ثم الاسرة وبالتالي المجتمع، كما سيقوي البرنامج من المناعة الشخصية وبناء الوعي الذاتي لرفض السلوكيات الخاطئة وإكساب مهارة ادارة الانسان لذاته ادارة ايجابية، من خلال اكسابهم سلوكيات معينة منها (توكيد الذات – مقاومة ضغط الاقران – التفاوض -ادارة الوقت بفاعلية).

وقالت الفريح إن البرنامج الثالث تدريبي بعنوان (الطفولة والقيم) موجه للأطفال من 6 سنوات الى 10 سنوات؛ بهدف غرس قيم عقدية اسلامية وأخلاقية ووطنية وعقلية ووجدانية وانفعالية واجتماعية ومادية وجمالية، لتعديل السلوكيات، وضمان التربية السليمة للأجيال المستقبلية لتنشئة جيل اسلامي واع لكل تحديات عصرنا الراهن.

فيما جاء البرنامج الرابع بعنوان (المعرض التوعوي المتنقل) والذي يُعرض فيه طرق التهريب وأدوات التعاطي، بالإضافة الى مركز الاستشارات الوطني (1955) الذي يقدم استشارات مجانية.

وأكدت الفريح ان العمل الدؤوب طوال العام للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات ((نبراس)) يأتي بإشراف من أمين عام اللجنة الوطنية الاستاذ عبدالاله بن محمد الشريف وبمبادرة من شركة الصناعات السعودية (سابك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *