الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / ثلاثية موراتا تبقي تشيلسي في المركز الثالث.. وقطبا مانشستر يواصلان الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي

ثلاثية موراتا تبقي تشيلسي في المركز الثالث.. وقطبا مانشستر يواصلان الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي

سجل المهاجم الأسباني ألفارو موراتا ثلاثية (هاتريك) قاد بها حامل اللقب تشيلسي للفوز على مضيفه ستوك سيتي 4 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وواصل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد صراعهما في القمة بعد أن حقق كل منهما الفوز اليوم حيث تغلب السيتي على كريستال بالاس 5 / صفر وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه ساوثهامبتون 1 / صفر.

وبعد ساعات قليلة من فقدانه لصالح توتنهام، استعاد تشيلسي موقعه في المركز الثالث إثر فوزه الكبير على مضيفه ستوك سيتي 4 / صفر، حيث ارتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة وظل متأخرا بفارق ثلاث نقاط خلف قطبي مانشستر.

وعلى ملعب استاد بريطانيا، معقل ستوك سيتي، بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأشعلها تشيلسي مبكرا بالتقدم في الدقيقة الثانية، حيث تلقى ألفارو موراتا طولية رائعة واستلم الكرة ببراعة ثم سددها إلى داخل شباك الحارس جاك بوتلاند معلنا تقدم تشيلسي 1 / صفر، وفي الدقيقة 30 ، ارتكب دارين فليتشر لاعب خط وسط ستوك سيتي خطأ دفاعيا وهيأ الكرة بصدره إلى بيدرو رودريجيز الذي انطلق بها وصوب بدقة إلى داخل شباك بوتلاند معلنا تقدم تشيلسي 2 / صفر.

وفي الشوط الثاني، تطور الأداء الهجومي لستوك سيتي وقدم أكثر من محاولة خطيرة في الدقائق الأولى لكن تشيلسي نجح في التوازن بين الجانبين الهجومي والدفاعي.

وتوالت محاولات ستوك سيتي التي أربكت دفاع تشيلسي وشكلت تهديدا حقيقيا على مرماه، لكن تشيلسي أحبط أصحاب الأرض في الدقيقة 77 عندما أضاف موراتا الهدف الثاني له والثالث للفريق، حيث تلقى طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء متحديا مطاردة المدافعين ثم سدد الكرة بمهارة في الشباك.

وقضى تشيلسي على أمال ستوك سيتي عندما أكمل موراتا ثلاثيته، وأضاف الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 82 حيث هيأ ازبيليكويتا الكرة بصدره أمام المرمى ودفع بها موراتا إلى داخل الشباك، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المبارلاة بفوز تشيلسي 4 / صفر.

وعلى ملعب استاد الاتحاد، أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول من مباراته أمام ضيفه كريستال بالاس متقدما بهدف سجله ليروي سان في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني، أمطر مانشستر سيتي شباك ضيفه بأربعة أهداف أخرى سجل رحيم سترلينج اثنين منها في الدقيقتين 51 و59 وأضاف الأخرين سيرجيو أجويرو وفابيان ديلف في الدقيقتين 79 و89.

وجاءت هزيمة كريستال بالاس استمرارا لأسوأ بداية له في تاريخه بالدوري الإنجليزي، حيث أنها الهزيمة السادسة له على التوالي.

أما مانشستر يونايتد، فقد حسم مباراته أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 20 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *